تابعنا على الفايسبوك

Header Ads

سكان البناء الفوضوي بحي كارمان يغلقون الطريق

سكان، البناء، الفوضوي، حي كارمان، الطريق، تيارت،


أقدم العشرات من ساكنة البناء الفوضوي بحي كارمان الشعبي، أوّل البارحة، على غلق الطريق المزدوج بمحاذاة مقر بلدية تيارت، باستخدام الحجارة والمتاريس وأغصان الأشجار احتجاجا حسبهم على منعهم من طرف مصالح البلدية من التشييد فوق قطع أرضية بحي كارمان والتي لم يحصلوا في شأنها على رخص قانونية.

عمد المحتجون إلى إغلاق الطريق، ما خلق بلبلة هائلة في حركة المركبات المقبلة إلى تيارت من كل الأنحاء الشرقية، أو هذه التي ترغب في الذهاب الى خارج المدينة، حيث تجمعت عشرات المركبات مع عدم تمكنها من السير في ظل إصرار المحتجين على تلبية مطالبهم التي لا تعتبر شرعية حسب القوانين، حيث أقدموا على إنجاز بنايات بدون الحصول على رخصة البناء، من جهة ومن جهة أخرى إغلاق طريق عمومي.

من جهتها، أفصحت مصالح البلدية حسب مصدر منها، عن أنّ هؤلاء السكان أرادوا التعدي على القانون باستخدام حيل للحصول على أراض للبناء، فيما، وحسب نفس المصرح بالخبر، فإنّ نفس المصالح تقوم حاليا بدراسة ملفات كل أهالي الحي الفوضوي للتحري فيما يتعلق استفادة القلة منهم من سكنات وقطع أرض للبناء، الشيء الذي لم يرق لهم وقاموا بقطع الطريق في مسعى لفرض الشأن الواقع.

مصالح الأمن من جهتها، قامت بنشر أفرادها في مواجهة مبنى البلدية والطريق المحاذي، في محاولة للتحاور مع المحتجين على وجوب فتح الطريق أمام حركة المرور، إلى غاية تدخل المصالح المعنية لإيجاد حل نهائي.

إرسال تعليق

0 تعليقات