تابعنا على الفايسبوك

Header Ads

مسيرات حاشدة تطالب بالتغيير الجذري لسابع جمعة

مسيرات، حاشدة، تطالب، التغيير، الجذري، سابع، جمعة، الجزائر

مسيرات حاشدة تطالب بالتغيير الجذري لسابع جمعة

نظمت مسيرات واحتجاجات حاشدة في الجزائر العاصمة وغيرها من ولايات الوطن، ليوم الجمعة السابع على التوالي، بهدف "التغيير الجذري" للنظام ومن يمثله من رموز سياسية واعطاء الكلمة للشعب الذي يحق اختيار من يمثله لتسيير المرحلة الانتقالية القادمة.



في الساعات الأولى من يوم الجمعة، سار المتظاهرون، بأعداد هائلة في مسيرات مليونية سلمية، إلى ساحة البريد المركزي وشارع موريس اودان، وعبر الشوارع الرئيسية في العاصمة. وقد ردد المتظاهرون وهم يرتدون العلم الوطني شعارات تطالب بمغادرة الشخصيات السياسية التي لا تزال تدير البلاد.



وتم رفع شعار ضرورة ذهاب الباءات الاربعة المتمثلة في رئيس الحكومة نور الدين بدوي ، ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ، ورئيس المجلس الدستوري ، طيب بلعيز ، ورئيس مجلس الشعب الوطني ، معاذ بوشارب.



اقرأ أيضًا: الجزائر - مسيرات سلمية مليونية ليوم الجمعة السادس



كما عبر المتظاهرون، من خلال الشعارات واللافتات والرايات ، عن رفضهم القاطع للتدخل الأجنبي ، مثل "اقطعوا العلاقات مع الامارات"، والتزامهم بالوحدة الوطنية ، مطالبين بإدارة حقبة ما بعد بوتفليقة من قبل أشخاص نزيهين ونظفاء.



كما أشادوا، في هتافاتهم ايضا، بالجيش الوطني الشعبي حيث كتبت على العديد من اللافتات التي حملها المتظاهرون "الشعب، جيش، خاوة خاوة" و"الشعب يريد حكومة توافقية" ، و"السيادة الوطنية ملك للشعب".

للاشارة، فان احتجاجات يوم الجمعة 05 افريل 2019، تعد الأولى منذ قرار عبد العزيز بوتفليقة بإنهاء فترة رئاسته، والتي شاركت فيها مختلف الاطياف، فشملت الرجال والنساء والشباب والمسنين ، وفي بعض الأحيان أسر بأكملها ، تدعو إلى "جزائر أفضل وحرة ديموقراطية".

إرسال تعليق

0 تعليقات